إدعاء ابن تيمية علي النبي بالتجسيم
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- الصاعقالاعضاء النشطاء
- عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
طامة من طوام ابن تيمية الرسول صلي الله عليه وسلم صار مجسما والعياذ بالله.
الشيخ ابن تيمية لا يتورع في اثبات تجسيمه وعقيدته الضالة باي شيء طالما انه يؤدي العمل المطلوب في الاثبات .
فقد استشهد ابن تيمية بالتوراة لاثبات صحة التجسيم ثم لبّس علي العقول بادعاءه ان النبي صلي الله عليه وسلم وافق علي ما جاء في التوراه.
يقول ابن تيمية في منهاج السنة مجلد 1/ 251
(قد علم ان التوراة مملؤة باثبات الصفات التي تسميها النفاة تجسيما ومع هذا فلم ينكر رسول الله صلي الله عليه وسلم واصحابه علي اليهود شيئا من ذلك ولا قالوا : انتم تجسمون بل كان أحبار اليهود اذا ذكروا عند النبي صلي الله عليه وسلم شيئا من الصفات أقرهم رسول الله صلي الله عليه وسلم (وذكر ما يصدقه) كما في حديث الحير الذي ذكر له إمساك الرب للسموات والارض المذكور في تفسير قوله تعالي (وما قدروا الله حق قدره). اهـ
نقول لابن تيمية اذا لم تستحي فاصنع ما تشاء .
ابن تيمية يدعي علي النبي صلي الله عليه وسلم باقراره بالتجسيم في التوراة وذلك مثل قول اليهود ان الله بكي حتي رمدت عيناه وذلك يعني ان النبي صلي الله عليه وسلم اقر بعقيدة اليهود التي تصف الله بان له جوارح .
محاولة اثبات ابن تيمية صحة التوراة لاثبات عقيدة التجسيم فيها لانها مائدة دسمة لكل المشبهة الذين يحاولون اثبات التجسيم لله لذلك فهي عقيدة صحيحة لا غبار عليها عندهم.
اما حديث اليهودي الذي جاء الي النبي صلي الله عليه وسلم وكما اعتقد ابن تيمية باقرار النبي صلي الله عليه وسلم لعقيدته نقول لابن تيمية حسبنا من قوله تعالي (وما قدروا الله حق قدره).
حسبنا الله ونعم الوكيل .
هذه هي عقيدة اليهود التي نسبها ابن تيمية للنبي صلي الله عليه وسلم ظلما وجورا- بأنه قد اقرها ودافع عنها.
عقيدة اليهود :
في سفرالملوك) الإصحاح قالت اليهود : و قال فاسمعإذاً كلام الرب قدرأيت الرب جالسًا على كرسيه و كل جند السماء وقوف لديهعن يمينه و عنيساره.
سفر مزامير الإصحاح 47 يقول اليهود الله جلس علي كرسي قدسه.
وفي سفر مزامير الإصحاح "44" يقول اليهود:" لكنيمينك و ذراعك و نور وجهك"
- و فيما يسمونه سفر التكوين الإصحاح "33" الرقم "10" يقول اليهود:" لأنيرأيت وجهك كما يرى وجه الله)
- و فيما يسمونه سفر التكوين الإصحاح "32" يقول اليهود: ( فدعايعقوب اسم المكان فنيئيل قائلاً لأني نظرت الله وجهًا لوجه).
وفي سفر التكوين الإصحاح "3" : يقول اليهود: ( وسمعا صوت الإله ماشياً في الجنة فقال سمعت صوتك في الجنة)
وفي سفر التكوين الإصحاح "11" يقول اليهود: ( فنـزل الرب لينظر المدينة و البرج اللذين كان بنو أدميبنوهما).
وفي سفر التكوين الإصحاح "46" يقول اليهود: (فقال أنا الله إله أبيك .... أنا أنزل معك إلى مصر)
وفي سفر خروج الإصحاح "19" يقول اليهود: ( لأنه فياليوم الثالث ينـزل الرب أمام عيون جميع الشعب على جبل سيناء)
وفي سفر خروج الإصحاح "19" يقول اليهود: ( و نـزل الرب على جبل سيناء إلى رأس الجبل)
وفي سفر خروج الإصحاح" 20" يقول اليهود: ( و استراح في اليوم السابع)
وفي سفر زكريا الإصحاح "8 "الرقم " يقول اليهود عنالله: ( أنا أيضًا أذهب).
وفي سفر خروج الإصحاح "19" يقول اليهود: ( قال الرب لموسى ها أنا أتٍ إليك في ظلام السحاب)
وفي سفر الخروج الإصحاح "13 يقول اليهود: ( و كان الرب يسير أمامهم نهارًا).
وحسبنا الله ونعم الوكيل.
الشيخ ابن تيمية لا يتورع في اثبات تجسيمه وعقيدته الضالة باي شيء طالما انه يؤدي العمل المطلوب في الاثبات .
فقد استشهد ابن تيمية بالتوراة لاثبات صحة التجسيم ثم لبّس علي العقول بادعاءه ان النبي صلي الله عليه وسلم وافق علي ما جاء في التوراه.
يقول ابن تيمية في منهاج السنة مجلد 1/ 251
(قد علم ان التوراة مملؤة باثبات الصفات التي تسميها النفاة تجسيما ومع هذا فلم ينكر رسول الله صلي الله عليه وسلم واصحابه علي اليهود شيئا من ذلك ولا قالوا : انتم تجسمون بل كان أحبار اليهود اذا ذكروا عند النبي صلي الله عليه وسلم شيئا من الصفات أقرهم رسول الله صلي الله عليه وسلم (وذكر ما يصدقه) كما في حديث الحير الذي ذكر له إمساك الرب للسموات والارض المذكور في تفسير قوله تعالي (وما قدروا الله حق قدره). اهـ
نقول لابن تيمية اذا لم تستحي فاصنع ما تشاء .
ابن تيمية يدعي علي النبي صلي الله عليه وسلم باقراره بالتجسيم في التوراة وذلك مثل قول اليهود ان الله بكي حتي رمدت عيناه وذلك يعني ان النبي صلي الله عليه وسلم اقر بعقيدة اليهود التي تصف الله بان له جوارح .
محاولة اثبات ابن تيمية صحة التوراة لاثبات عقيدة التجسيم فيها لانها مائدة دسمة لكل المشبهة الذين يحاولون اثبات التجسيم لله لذلك فهي عقيدة صحيحة لا غبار عليها عندهم.
اما حديث اليهودي الذي جاء الي النبي صلي الله عليه وسلم وكما اعتقد ابن تيمية باقرار النبي صلي الله عليه وسلم لعقيدته نقول لابن تيمية حسبنا من قوله تعالي (وما قدروا الله حق قدره).
حسبنا الله ونعم الوكيل .
هذه هي عقيدة اليهود التي نسبها ابن تيمية للنبي صلي الله عليه وسلم ظلما وجورا- بأنه قد اقرها ودافع عنها.
عقيدة اليهود :
في سفرالملوك) الإصحاح قالت اليهود : و قال فاسمعإذاً كلام الرب قدرأيت الرب جالسًا على كرسيه و كل جند السماء وقوف لديهعن يمينه و عنيساره.
سفر مزامير الإصحاح 47 يقول اليهود الله جلس علي كرسي قدسه.
وفي سفر مزامير الإصحاح "44" يقول اليهود:" لكنيمينك و ذراعك و نور وجهك"
- و فيما يسمونه سفر التكوين الإصحاح "33" الرقم "10" يقول اليهود:" لأنيرأيت وجهك كما يرى وجه الله)
- و فيما يسمونه سفر التكوين الإصحاح "32" يقول اليهود: ( فدعايعقوب اسم المكان فنيئيل قائلاً لأني نظرت الله وجهًا لوجه).
وفي سفر التكوين الإصحاح "3" : يقول اليهود: ( وسمعا صوت الإله ماشياً في الجنة فقال سمعت صوتك في الجنة)
وفي سفر التكوين الإصحاح "11" يقول اليهود: ( فنـزل الرب لينظر المدينة و البرج اللذين كان بنو أدميبنوهما).
وفي سفر التكوين الإصحاح "46" يقول اليهود: (فقال أنا الله إله أبيك .... أنا أنزل معك إلى مصر)
وفي سفر خروج الإصحاح "19" يقول اليهود: ( لأنه فياليوم الثالث ينـزل الرب أمام عيون جميع الشعب على جبل سيناء)
وفي سفر خروج الإصحاح "19" يقول اليهود: ( و نـزل الرب على جبل سيناء إلى رأس الجبل)
وفي سفر خروج الإصحاح" 20" يقول اليهود: ( و استراح في اليوم السابع)
وفي سفر زكريا الإصحاح "8 "الرقم " يقول اليهود عنالله: ( أنا أيضًا أذهب).
وفي سفر خروج الإصحاح "19" يقول اليهود: ( قال الرب لموسى ها أنا أتٍ إليك في ظلام السحاب)
وفي سفر الخروج الإصحاح "13 يقول اليهود: ( و كان الرب يسير أمامهم نهارًا).
وحسبنا الله ونعم الوكيل.
مواضيع مماثلة
للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل
يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى